24- أفضل استثمار ممكن تقوم به في حياتك!

0 17

24- أفضل استثمار ممكن تقوم به في حياتك!

افضل استثمار ليس هو الأسهم والسندات في بورصات المال، حيث يجني البعض أرباحًا طائلة، وتخفق القلوب إذا كسا اللون الأحمر الأسهم، وليس الاستثمار في مجال العقارات المتنامي هو أفضل مجالات الاستثمار، بالرغم من أنَّ كيانات عملاقة وجدَت من جراء الاستثمار في هذا المجال، وجنت الملايين وربما المليارات.

افضل استثمار ليس كتاب سحري كيف تكسب المال وتصبح ثرياً في 7 أيام. حتى لو شاهدت فيلم Mad money عشر مرات لن يساعدك هذا في تطوير الحس الاستثماري بشكل يجعلك مستثمرا محترفا.

افضل استثمار

الأمر هنا لا يتعلق بالماديات. هو شيء يأتي قبل القيام بالاستثمار في الأملاك والأصول السائلة أو غير السائلة.

إن أفضل الاستثمارات هو (الاستثمار في ذاتك)، نعم.. هو الاستثمار في مهارات الإنسان وطاقاته الإبداعيَّة، الاستثمار فيما ينمي عقلَه ومعارفه، إنه الاستثمار في رأس المال المعرفي والبشري، الذي إن تمَّ بصيغ متقنة، فإنه يجلب الأرباحَ في كل أنماط الاستثمار الأخرى.

إن رأس المال الفكري يَحتاج إلى العمليات الاستثمارية مضمونة الأرباح على المدى القريب والبعيد، إن الإنفاق على التعليم والثقافةِ، وتشجيع الإبداع، ومساندة أصحاب الابتكارات، وفتح وسائل الإعلام لإبراز جوانب التميُّز لديهم – لهي عمليات لا تَقوم بها إلَّا الأممُ الناهضة، التي تخطِّط لمستقبلها؛ لتجني فيه الأرباح المادية والمعنوية معًا.

استثمر في عقلك، تسلَّح بالجديد من المهارات والمعارف، استثمر في تعليم أبنائك، وتأكَّد بأن أسهمك رابحة؛ لأن استثمار العقول يقود لتحقيق كل أنواع الأرباح، إن أكثر الأمم تقدمًا الآن هي أكثرها إنفاقًا على التعليم، وأكثرها إيمانًا بأنه وحده طريق البناء.

أكبر خطأ يقع فيه أغلب الشباب، أنهم يظنون إذا استطاعوا الحصول على رأس مال كبير سيتمكنون من إخراج أفكارهم إلى الواقع والدخول في استثمارات كبيرة ستحقق أرباحا كبيرة. دليلنا على ذلك العدد الكبير من شركات ومشاريع لرواد أعمال شباب حصلوا فيها على تمويلات كبيرة، لكن الفشل كان حليفهم في النهاية.

إن انتظار مستثمر الاحلام (راس المال)، لتستطيع تمويل مشاريعك ليس هو ما يجب ان تسعى اليه وأنت في بداياتك، أمامك أمور كثيرة يجب ان تقوم بها، حتى تصبح في جاهزية تامة لتدخل عالم المال و الأعمال بقوة.

تابع مسيرك، لا تتيه في منعرجات الأحداث وتزيغ عن الطريق الذي يقودك لأفق جديدة، و إلى قمم تحقيق الذات. لا تتوانى في استثمار كل الوسائل والأدوات المتاحة، لاحِق أحلامك ولا تستسلم للكسل. لا تدع يوما واحدًا يمرّ دون ان تتعلم شيئا جديدا.. ابدأ الآن ! فباب هذا الاستثمار مفتوح للجميع و تكلفته تكاد تكون معدومة.. هي استثمارات صغيرة لكن عائداتها هائلة ! لا تتماطل، استثمر أول وديعة اليوم.

استثمر في 5 أمور تملكها الآن!

أكبر خطأ يقع فيه أغلب الشباب، أنهم يظنون إذا استطاعوا الحصول على رأس مال كبير سيتمكنون من إخراج أفكارهم إلى الواقع والدخول في استثمارات ستحقق أرباحا كبيرة.

إن انتظار راس المال لتستطيع تمويل فكرة مشروعك أو الاستثمار في البورصة ليس هو ما يجب ان تسعى اليه وأنت في بداياتك، أمامك أمور كثيرة يجب ان تقوم بها، حتى تصبح في جاهزية تامة لتدخل عالم الاستثمار والأعمال بقوة.

إذا كنت تريد أن تصبح مستثمرا ناجحا، عليك في البداية ان تُحسِن استثمار 5 أمور هي في متناولك الآن:

1. استثمر في نفسك

استثمر على الأقل 3% من دخلك في تطوير نفسك من أجل أن تضمن لنفسك المستقبل الذي تطمح إليه. إن أفضل استثمار هو ما تنفقه لتطوير ذاتك. هذا الاستثمار الوحيد الذي لن يتمكن أحد من انتزاعه منك. وما تستثمره في ذاتك لا بد أن يغير جانبا من جوانب حياتك للأفضل.

لا يجب أن تكون خبيرًا في كل شيء ولكن يجب أن تعرف جيدًا ما هي حدود دائرة معرفتك وما هو خارجها وما يقع في دائرة اهدافك ويجب أن تتعلمه. يجب أن تعلم جيدًا ما هي نقاط قوتك وما هي نقاط ضعفك وهما من أهم الأشياء التي يجب أن تعرفها “الآن”. عاتب نفسك باستمرار: كيف يمر أسبوع كامل ولم أتعلم شيئا جديدا يطور تفكيري ومهاراتي؟

2. استثمر في وقتك

لقد لاحظت أن معظم الأشخاص يُحرِزون تقدما أثناء تضييع الآخرين لوقتهم. هنري فورد / مؤسس شركة فورد لصناعة السيارات.

اسال نفسك كيف تقضي وقتك في عملك، قم بحساب مدة كل عمل صغيرا كان ام كبيرا، وحاول أن تتقفَّى أثر الدقائق والساعات التي كانت تضيع فيما لا يفيد، وستُذهَل من مقدارها، هذه هي الخطوة الأولى للاستغلال الأمثل لوقتك.

استغلال وقتك بفعالية هو الذي يحدث الفارق بين مجرد الانشغال وبين العمل بفعالية وإنتاجية. استغرق بعض الوقت في التركيز على تطوير عملك وما تقوم به تجاه اهدافك، وليس مجرد إدارته ليصبح روتينا لا غير.

3. استثمر في مواردك المتاحة

تعلمنا تجارب الحياة أن أغلب الناجحين هم أولئك الذين انطلقوا من الصفر، فقرا وعاهات ومراتب اجتماعية، فارتقوا أعلى الدرجات بسبب رفع التحدي والانطلاق من الموارد المتاحة، في حين أن بعضا ممن ربحوا في اليانصيب أو ورثوا أموالا لم يشعروا بقيمة ما حصلوا عليه فجأة فأنفقوا العمر في تبديده وعاشوا آخر أيامهم في البؤس.

هناك تجارب ناجحة في مطلع القرن والواحد والعشرين، لأشخاص لم يرثوا نجاحهم عن ذويهم، وإنما تبنّوا عقلية الممكن وتحلَّوا بالواقية الإيجابية والتي تعني أن تبدأ الآن وفي نفس المكان والزمان، وبالإمكانيات المتاحة

ستحكم على نفسك بالموت البطيء إذا جلست تكتب قائمة بما كنت ترغب أن تولد به ولم تنله، بدل السعي وشق طريق النجاح واستثمار ما تملك من الموارد والإمكانيات، وارتقاء سلم النجاح بثبات.

4. استثمر في شبابك وطاقتك

الخمول والعجز والكسل حالة تصيب ضعاف الهمة والطموح، وهي تؤثر على حالتهم النفسية وتخفض مستوى طاقتهم وإنتاجيتهم، لذا فأول شيء أنت مطالب به لتكون شخصا ناجحا هي أن ترفع مستوى طاقتك الإيجابية وتطرد كل المثبطات والأفكار السلبية.

استثمر في شبابك، فأنت الآن تمتلك من الطاقة الكامنة ما يكفيك لتصنع مجدك، فقط عليك أن تتعلم كيف تشغلها ثم تستغلها. من الحماقة الاعتقاد بأن هناك دائمًا وقتًا كافيًا لاحقًا لكل شيء، ابدأ الآن خطتك ولا تُسوِّف،

ولا شك في أن استثمار طاقتك ستعود عليك بالنفع العظيم، فهؤلاء الذين تراهم بوافر النشاط والتميّز والنجاح في محيطك، ما هم إلا أناس مثلك، لكنهم عرفوا قيمة طاقاتهم الكامنة وآمنوا بأحلامهم واستثمروها فاستفادوا منها وأفادوا غيرهم.

5. استثمر في علاقاتك

إذا كنت تستقي النصائح من الفاشلين فستصبح واحدا منهم أيضا، أنت نتيجة للبيئة التي تحيط بك. كم مرة حدثتك نفسك ألا ترافق ذوي الأهداف الكبيرة والهمم العالية، بل تجرُّك إلى الجلوس مع من يوفرون لك أكبر قدر من المرح والمتعة اللحظية؟

أفضل استثمار

أسأل نفسك، هل علاقاتك الاجتماعية الحالية تعلو بك أم تهبط بك. أن تحيط نفسك بالناجحين والعظماء سيمكنك من أن تصبح واحدا منهم عاجلا أم آجلا، أن تكون في بيئة النجاح لهو نصف الطريق نحو الحياة التي ترغب فيها فعلا.

ابحث عن أشخاص حققوا أهدافا كبيرة تتمنى أن تنجح مثلهم، وكوّن علاقات معهم، لا تبدأ من الصفر وتعيد اختراع العجلة بينما تستطيع أن تستفيد وتستثمر في خبرات وتجارب من سبقوك.

كانت هذه خمسة أشياء تمتلكها فعلا، بادر باستثمارها اليوم لتقطف الثمار غدا. فكل عمل عظيم مهما بلغ من العظمة كان ذات يوم صغيرا أكثر مما تتخيل! أنت تملك كل ما تحتاجه من المواد الخام للنجاح. لتكن احلامك دافعا لك لإحداث التغيير في حياتك، وتقدَّم كل يوم خطوة خطوة اتجاهها، ابدأ الآن، واحذر التسويف، لأنه سارق الوقت والحياة والنجاح، فاصدق العزيمة كي تقهره.

دخل سريع في يوم واحد

سواء كان غرضك من الحصول على مصدر دخل سريع هو تنمية قدرتك الشرائية أو تنمية ثروتك وتحقيق حريتك المالية، فإن حاجتك إلى عمل جانبي تبقى هي نفسها. هناك الكثير من الأعمال التي يمكنك القيام بها لجني بعض المال بسرعة وسهولة.

وسواء أكنت تريد جني المال في يوم واحد أو عبر الإنترنت أو من خلال قيامك بنشاط تجاري جانبي آخر، فإن مقالنا هذا سيساعدك على معرفة كل الخيارات المتاحة أمامك واختيار أكثرها تناسبا معك ومع تفضيلاتك.

كسب دخل سريع في يوم واحد دون وظيفة

إذا لم يكن لديك الوقت للحصول على وظيفة أو إذا كانت لديك وظيفة بالفعل وتحتاج إلى بعض المال الإضافي، فقم بإلقاء نظرة على كيفية جني الأموال بسرعة عبر الاستفادة من بعض العناصر الموجودة في منزلك والتي لم تعد بحاجة إليها.

بيع أشياء لم تعد بحاجة إليها

هل تملك في منزلك بعض العناصر الجيدة التي لم تعد تحتاجها أو لم تعد تريدها؟ إذا كان الأمر كذلك، فمن المحتمل أن تجد أشخاصا مهتمين سيودون الدفع مقابلها بكل سرور. قم بالتقاط بعض الصور لها واكتب وصفًا موجزًا ​ثم قم بنشر عناصرك للبيع على Craigslist أو Facebook Marketplace. يمكنك أيضًا تحقيق ربح جيد من خلال بيع الملابس والإكسسوارات عالية الجودة على منصات مثل Poshmark أو Tradesy.

بيع أدوات وأجهزة إلكترونية قديمة

لكسب دخل سريع بأقل جهد ممكن، جرب القيام ببيع أجهزتك الإلكترونية القديمة غير المرغوب فيها مقابل بعض المال. فيما يلي بعض العناصر التي يجب وضعها في الاعتبار:

  • الهواتف
  • أجهزة الآي بود
  • أجهزة تتبع اللياقة البدنية
  • الأجهزة لوحية
  • أجهزة الألعاب
  • أجهزة الكمبيوتر المحمولة

ستكون خدمات إعادة الشراء مهتمة بشراء الأدوات والأجهزة الإلكترونية القديمة مثل هذه عبر الإنترنت. يمكن أن تقوم خدمات ItsWorthMore و Decluttr و Gazelle و Trademore بإعادة شراء أجهزتك الإلكترونية. يمكنك أيضًا استخدام eBay والأسواق الخارجية الأخرى لعرض أجهزتك القديمة بشكل مناسب وبيعها بشكل مستقل.

مصدر دخل سريع عبر الإنترنت من المنزل

إذا كنت ترغب في جني أموال جيدة دون الحاجة إلى الحصول على عمل بدوام ودون مغادرة منطقة أمانك، فهناك طرق سهلة للحصول على الأموال عبر الإنترنت. لن تصبح ثريًا بسرعة، ولكن يمكنك أن تجني قدر المال نفسه الذي يمكن أن تجنيه عبر الحصول على وظيفة عادية. فيما يلي، إليك بعض الطرق التي يمكنك اعتبارها كمصدر لكسب دخل سريع عبر الإنترنت:

1- العمل الحر:

يمكنك أن تجني ما لا يقل عن 5 دولارات أو أكثر لكل مشروع.

يعد Fiverr مكانًا رائعًا لأصحاب الأعمال الحرة الذين يتطلعون إلى بناء الخبرة وتنمية مداخيلهم وقدراتهم الاستثمارية. فمن تصميم الشعار والرسوم المتحركة إلى التحرير والعمل الصوتي، يمكنك العثور على المهام المناسبة لمهاراتك وهواياتك وكذا قدراتك الخاصة

بمجرد بناء بعض الخبرة وتكوين بعض المعرفة بمجال عملك، يمكنك البدء بفرض رسوم أكثر وأعلى تناسب مستوى خبرتك وتطلعاتك. هنالك من الأشخاص من بدأوا بالعمل على Fiverr بدوام كامل، حيث يمكن أن يدفع لك ما لا يقل عن 10000 دولار لكل مشروع، وفقًا لموقع الشركة على الويب.

2- التسويق بالعمولة:

يمكنك أن تجني من خلالها ما يصل إلى 300 دولار أو أكثر في اليوم.

من خلال عرضك لخدمات التسويق بالعمولة، فأنت تقوم بترويج وتسويق المنتجات لصالح الشركات والأعمال عبر الإنترنت ومواصل التواصل الاجتماعي مقابل الحصول على عمولة مالية وذلك عبر الانضمام إلى بعض برامج التسويق بالعمولة مثل Amazon Associates أو ClickBank أو ShareASale. وبالتالي، فإنك ستكسب مالا عبر الترويج لهذه المنتجات وبيعها من خلال مدونتك أو قناتك أو قنوات التواصل الاجتماعي خاصتك

وفقًا لـ Affise، وهو عبارة عن نظام تسويق، يمكن للمسوقين ذوي المستوى المنخفض أن يكسبوا ما قد يصل إلى 300 دولار في اليوم بينما يمكن للمسوقين رفيعي المستوى أن يكسبوا ما يصل إلى 3000 دولار في اليوم.

يمكن أن يشكل التسويق بالعمولة مهنة كاملة لك وليس مجرد مصدر دخل سلبي جانبي، وهو أقرب ما يكون إلى فرصة للحصول على دخل سريع ومجاني.

أفضل استثمار

3- قم بتعبئة استطلاعات عبر الإنترنت:

يمكنك أن تقوم بجني ما يصل إلى 16 دولارًا للساعة.

إنها ليست أكثر مصادر الدخل السريع حماسا، ولكنك يمكن أن تجني بعض الأموال من قيامك بملء الاستبيانات عبر الإنترنت. تسمح العديد من المواقع مثل Survey Junkie وStarbucks للمستخدمين بكسب النقود وبطاقات الهدايا كمقابل على قيامهم بملء الاستبيانات.

يمكنك أيضًا زيارة موقع الويب الخاص بمركزColumbia Business School for Decision Sciences للاشتراك في الدراسات البحثية التي يقومون بها عبر الإنترنت والتي يدفعون مقابلها حوالي 16 دولارًا للساعة الواحدة.

4- كن مستخدمًا مختبِرًا:

يمكن أن تجني ما لا يقل عن 10 دولارات لكل اختبار مدته 20 دقيقة.

إذا كان لديك 20 دقيقة من وقت الفراغ، فيمكنك كسب دخل سريع وسهل دون مغادرة منطقة أمانك في المنزل وذلك على منصة User Testing، التي تدفع لك 10 دولارات مقابل كل اختبار. تدفع الشركة للأشخاص مقابل زيارة مواقع الويب والتطبيقات، والقيام بمجموعة من المهام وإبداء الآراء حول تجربة المستخدم الخاصة بكل موقع أو تطبيق.

5- التدريس عبر الإنترنيت:

يمكنك أن تحصل على ما يصل إلى 25 دولارًا لكل ساعة.

إذا كان لديك جهاز كمبيوتر واتصال جيد بالإنترنت بالإضافة إلى خبرة في مجال ما، فيمكنك تدريس الطلاب عبر الإنترنت. تستأجر TutorMe مدرسين في أكثر من 300 مادة وتدفع 16 دولارًا مقابل كل ساعة. يستخدم Preply أيضا مدرسين في أكثر من 100 موضوع، ويحدد المدرسون معدلهم الخاص. عادةً ما يتقاضى مدرسو اللغة الإنجليزية على الموقع 15 دولارًا إلى 25 دولارًا في الساعة.

6- اعمل كمساعد افتراضي:

يمكن أن تجني ​​دخلا يصل إلى 15.84 دولارا في الساعة.

يمكن أن يعمل المساعد الافتراضي لصالح شخص أو شركة كبيرة ما، حيث سيقوم بإنجاز مهام قد تشمل الرد على مكالمات العملاء الهاتفية، أو تحديد المواعيد، أو المساعدة في التخطيط لرحلات السفر وبعض الأحداث الاجتماعية، أو القيام بالنشر على وسائل التواصل الاجتماعي. نظرًا لأننا نقوم بهذه المهام يوميًا كجزء من أجنداتنا الشخصية، فإن العديد من الأشخاص هم مناسبون تمامًا لوظيفة المساعد الافتراضي، مما يجعلها وظيفة مثالية لكسب دخل سريع وسهل.

طرق أخرى لتحقيق مصدر دخل سريع

يمكنك القيام بكسب المال عبر الإنترنت بسرعة. ولكنك إذا كنت على استعداد للعمل خارج المنزل، فهناك العديد من الخيارات المتاحة أمامك. إذا كنت ترغب في تجنب الحصول على وظيفة تقليدية تمامًا، فقد ترغب في الاختيار من بين مصادر الدخل السريع التالية لتتمكن من تنويع دخلك وزيادته:

استغل سيارتك الخاصة في تقديم بعض خدمات النقل:

قد يصل متوسط ​​دخلك إلى 377 دولارًا شهريًا.

تعد القيادة لصالح شركات النقل التي تستعين بالأشخاص ذوي السيارات وبعض من وقتهم لتقديم خدماتها فرصة لك لكسب بعض الدخل السريع الذي لن يتطلب منك سوى القيادة. تعد هذه الفرصة من بين أكثر الأنشطة الجانبية شيوعًا بسبب المرونة التي توفرها. يمكنك اختيار الجدول الزمني الذي يناسبك، والقيادة متى وأينما أردت. إذا لم تكن تمتلك سيارة خاصة، فيمكنك القيام باستئجار واحدة.

قدم خدمات توصيل لصالح Amazon أو Uber Eats:

يمكنك أن تحقق أرباحا نموذجية قد تصل إلى 25 دولارًا في الساعة.

يحقق مقدمو خدمات توصيل أوبر إيتس (Uber Eats) متوسطًا سنويًا قدره 62339 دولارًا، وفقًا للرواتب التي تم الإبلاغ عنها في موقع إنديد. وحتى مع ارتفاع متوسط ​​الراتب إلى هذا الحد، ستظل تعمل بموجب عقد. هذا يعني أنه يمكنك تحديد ساعات العمل الخاصة بك والعمل بقدر ما تحتاج إليه.

يمكنك أيضًا استخدام سيارتك للعمل كسائق توصيل لصالح Amazon Flex. يكسب مقدمو توصيلهم عادةً ما بين 18 إلى 25 دولارًا في الساعة، اعتمادًا على عوامل كموقعك والمبلغ الذي تكسبه من الإكراميات، وفقًا لما ذكرته أمازون.

قم بتدريب الحيوانات الأليفة أو الاعتناء بها:

يمكن أن يصل متوسط ​​الدخل إلى 12.68 دولارًا في الساعة.

قم بعرض خدمات الاعتناء بالحيوانات الأليفة إذا احتاج أصحابها بعض المرات إلى التنقل خارج المدينة. تعمل مواقع رعاية الحيوانات الأليفة، مثل Rover، على الجمع بين أصحاب الحيوانات الأليفة والأشخاص الذين يعرضون خدمات مجالستهم مقابل اقتطاع 15٪ إلى 25٪ من دخل مقدم الخدمة. وقد يحقق مربي الحيوانات الأليفة متوسط ​​12.68 دولارًا في الساعة، أو 24990 دولارًا في السنة.

قدم خدمات مجالسة أطفال:

يمكن أن تجني ما يصل إلى 12.75 دولارًا في الساعة أو ما فوق، اعتمادًا على الخبرة والموقع وعدد الأطفال.

إن الطلب على خدمات مجالسة الأطفال مرتفع دائما. وهم يحققون مداخيل جيدة جدا. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تأتي مجالسة طفلين أو عدد أكبر من الأطفال مع زيادات حقيقية. كما وأن مقابل مجالسة الرضع دائما ما تكون أعلى بكثير.

قم بتقديم خدمة التنظيم المنزلي:

قد تجني ما يصل إلى 49.89 دولارًا للساعة.

قد يكسب منظم المنزل المحترف دخلا يصل إلى 49.89 دولارًا في الساعة بمتوسط ​​سعر يبلغ 20.98 دولارًا. لبدء التنظيم بشكل احترافي، قم بعرض خدماتك ونشر القوائم على Craigslist وFacebook Marketplace، أو تواصل مع جيرانك المهتمين بهذه الخدمات على Next Door.

ساعد في أعمال البستنة المنزلية:

قد يصل متوسط ​​الدخل إلى 14.88 دولارا للساعة الواحدة.

إذا كان لك ذوق أخضر جيدا وكنت تحب القيام ببعض أعمال البستنة، فربما حان الوقت لتصبح بستانيا. يكسب البستاني متوسطا ​​ما يقارب 15 دولارًا في الساعة الواحدة، لذلك ستحتاج إلى العمل حوالي 20 ساعة لكسب 300 دولار.

ساعد في عمليات التسليم أو النقل:

قد تجني ما يصل إلى 39 دولارًا في الساعة.

غالبًا ما يحتاج سائقو التوصيل إلى بعض العضلات لمساعدتهم على تحميل وتفريغ شاحناتهم في عمليات التسليم والتحركات. قم بالاشتراك في Go Share لتصبح “مساعدًا” واكسب ما متوسطة 39 دولارًا في الساعة أو في منصة مماثلة، حيث يمكنك جني دخل جيد بالإضافة إلى الإكراميات.

أفضل استثمار

كيف يمكنني بناء ثروة مستدامة؟

بمجرد أن تقوم بجني الدخل الإضافي السريع، يجب عليك أن تبدأ في التركيز على إعداد نفسك لتحقيق النجاح المالي على المدى الطويل. لا يتعلق الأمر فقط بإيجاد مصادر دخل سريع وتحقيقه، ولكن الأمر يتعلق أيضًا بالحفاظ عليها. إليك فيما يلي بعضا من الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها في بناء ثروتك المستدامة:

الاستثمار:

إذا كنت مبتدئًا فيما يتعلق بالاستثمار، فيجب عليك أن تأخذ وقتك في تعلم أساسياته وتحديد الأهداف التي ستستثمر من أجل تحقيقها. إليك كيف ذلك:

  • ضع في اعتبارك أهدافك الاستثمارية.
  • اكتشف مقدار ما يمكنك تخصيصه للاستثمارات.
  • اختر أنواع الاستثمار الخاصة بك اعتمادا على مستوى تحملك للمخاطر.
  • اختر منصة وساطة للاستثمار عبرها.

مع أخذ هذه الأمور بعين الاعتبار، يمكنك إنشاء أساس استثماري متين، حيث لا يمكن لبناء الثروة أن يكون منعزلا عن الاستثمار كوسيلة للحفاظ عليها وتنميتها.

إنشاء الميزانية:

يتيح لك إنشاء الميزانية فرصة مقارنة دخلك بنفقاتك، وكذلك تحديد أهداف الإنفاق والادخار التي تراها مناسبة. على الرغم من وجود تقنيات مختلفة لإعداد الميزانية، إلا أنها تدور جميعها حول حساب نفقاتك وتقليلها كلما أمكنك ذلك.

توفير المال وادخاره:

بغض النظر عن الطريقة التي تختارها لكسب المال، يجب أن تكون قادرًا على ادخار أموالك بأمان مع توفر وصول سهل إليها في حالة كنت محتاجا.

يمكن أن يكون فتح حساب توفير هو خطوتك الأولى لبناء ثروة مستدامة. وإذا وجدت أنك بحاجة إلى مزيد من المساعدة في تحديد أهداف المدخرات الخاصة بك، فيمكنك العمل مع مخطط مالي مؤهل وذو سمعة طيبة حتى يساعدك على فعل ذلك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe