76- تحويل العملات الرقمية الى كاش

0 14

76- تحويل العملات الرقمية الى كاش

هل أنت مستعد لتحويل العملات الرقمية أو البيتكوين الخاصين بك الى كاش؟ هذه خطوة شائعة في رحلة الاستثمار في العملات الرقمية بالنسبة للعديد من الأشخاص. لا يهم إذا كنت تقوم بصرف عملاتك الرقمية مقابل الحصول على عوائد أو لتحرير رأس المال، فأنت بحاجة إلى معرفة الخيارات المتاحة أمامك حتى تتمكن من صرف النقود بأمان ودون زيادة الرسوم.

أفضل طرق تحويل العملات الرقمية أو البيتكوين الى كاش

يعتمد اختيار كيفية صرف العملات الرقمية إلى حد كبير على المكان حيث تحتفظ بها حاليًا. إذا كنت تحتفظ حاليًا بعملات رقمية مثل Bitcoin وSolana في محفظة Coinbase الخاصة بك على سبيل المثال، فإن أسهل خيار لك هو بيع عملاتك الرقمية من البورصة. وبالمثل، تتيح لك العديد من محافظ العملات الرقمية مثل Ledger بيع العملات الرقمية مقابل النقود مباشرةً من محفظتها

اليك بعض الطرق لشائعة لتحويل العملات الرقمية أو البيتكوين الى كاش:

1- التبادل المركزي

من أسهل الطرق لتحويل العملات الرقمية إلى نقود هي بيعها من البورصة. تتيح لك بورصات العملات الرقمية الرائدة مثل Coinbase وGemini مثل هذه الخدمات، كل ما عليك فعله هو استخدام علامة التبويب شراء / بيع، واختيار الأصل الذي ترغب في بيعه، ثم تحديد الدولار الأمريكي كخيار الدفع. بمجرد التأكيد، قم بالإيداع النقدي في المحفظة النقدية الخاصة بك، ومن ثم يمكنك سحب الأموال إلى حسابك المصرفي المرتبط.

2- نظام نظير إلى نظير

هناك طريقة أخرى تحويل العملات الرقمية أو البيتكوين الخاصين بك الى كاش وهي البيع من خلال التبادلات اللامركزية من نظير إلى نظير (P2P). يمكنك مبادلة البيتكوين الخاص بك بالنقد مع مشتر آخر على سبيل المثال، أو استبدال البيتكوين الخاص بك مقابل كاردانو إذا وجدت مشترًا.

هناك أيضًا العديد من الفوائد لاستخدام تبادل P2Pفي بورصات العملات الرقمية مثل Coinbase، فعادة ما تفرض بورصات P2P رسوم تداول أقل، كما يمكنك التفاوض مع المشترين للحصول على أفضل سعر ممكن. هذا بالإضافة الى أن العديد من شبكات P2P لا مركزية، مما يعني أنك لست مضطرًا للتحقق من هويتك لاستخدام النظام الأساسي. تشمل بورصات العملات الرقمية P2P الشائعة ما يلي

  • Binance P2P
  • Bisq
  • Bybit
  • KuCoin
  • OKX

الجانب السلبي لسحب العملات الرقمية باستخدام صفقات P2P هو أن الأمر يستغرق وقتًا أطول من البيع من خلال بورصة مركزية. هذا لأنه يتعين عليك نشر عرضك، والعثور على مشترٍ، وربما التفاوض قبل إجراء عملية بيع.

3- البيع من محفظتك

إذا كنت تحتفظ حاليًا بالعملات الرقمية في محفظة أجهزة، فهناك فرصة لبيعها مباشرةً من محفظتك. تتيح لك محفظة Ledger الشهيرة للأجهزة على سبيل المثال، بيع البيتكوين نقدًا من خلال Ledger Live. يتعاون Ledger مع Coinify للسماح لك بتحويل البيتكوين الخاص بك الى كاش، ويمكنك إكمال العملية بأكملها من خلال واجهة Ledger.

الجانب السلبي لهذا الخيار هو أن معظم محافظ الأجهزة لا تدعم العديد من معاملات العملات الرقمية، ف Ledger على سبيل المثال، لا تدعم الا البيتكوين مقابل النقود.

4- تطبيقات تحويل الأموال

إذا كنت تمتلك عملات رقمية مع تطبيقات تحويل الأموال الشهيرة مثل Cash App وPayPal، فيمكنك أيضًا استخدامها لتحويل العملات الرقمية أو البيتكوين الخاصين بك الى كاش.

في الوقت الحالي، يدعم تطبيق Cash شراء وبيع البيتكوين فقط، لكن يدعم PayPal أربعة أنواع مختلفة من العملات الرقمية:

  • Bitcoin
  • Bitcoin Cash
  • Ethereum
  • Litecoin

يجعل كلا النظامين من السهل للغاية صرف العملات الرقمية. كل ما عليك فعله هو دفع رسوم بيع تعتمد على مقدار العملات التي تبيعها وسرعة الشبكة، ثم دفع رسوم المعاملة والقيمة النهائية للبيع قبل التأكيد.

5- بطاقات الخصم الرقمية

إذا كنت تفضل إنفاق عملتك الرقمية تدريجيًا بدلاً من بيعها بمبلغ إجمالي، فيمكنك الاطلاع على بعض خيارات بطاقات الخصم الرقمية التي يعرضها السوق. ل Crypto.com على سبيل المثال، بطاقة فيزا الخاصة بها. لا تفرض هذه البطاقة المدفوعة مسبقًا رسومًا سنوية وتتيح لك تعبئة رصيدك بعملات رقمية متنوعة.

توفر بطاقة Crypto.com أيضًا امتيازات مثل السحوبات المجانية من أجهزة الصراف الآلي واسترداد النقود للإنفاق على المنصات مثل Shopify وNetflix وAmazon Prime.

6- أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين

إذا كنت تعيش في مدينة كبيرة، فهناك فرصة جيدة للعثور على ماكينة صراف آلي للبيتكوين بالقرب منك.

تتيح لك بعض أجهزة الصراف الآلي للبيتكوين إمكانية تحويل BTC من محفظتك إلى نقود. كل ما عليك فعله هو مسح رمز الاستجابة السريعة لمحفظتك ضوئيًا ثم إدخال مبلغ BTC الذي تريد بيعه وستعرض ماكينة الصراف الآلي المبلغ النقدي الذي يمكنك الحصول عليه.

لا تدعم كل ماكينات صراف آلي للبيتكوين إمكانية بيع BTC نقدًا، كما يمكن أن تطلب البعض منها التحقق من هويتك أو إنشاء حساب لديها مما قد يجعل المهمة صعبة بعض الشيء.

تحويل العملات الرقمية

ما يجب مراعاته قبل تحويل العملات الرقمية أو البيتكوين الى كاش

لحسن الحظ، هناك الكثير من الخيارات أمام مستثمري العملات الرقمية لصرف عملاتهم إذا احتاجوا إلى ذلك. لكن قبل اتخاذ أي قرار، هناك العديد من الآثار التي يجب مراعاتها.

الآثار المترتبة على الضرائب

عندما تحقق مكاسب أو خسائر في ممتلكاتك من العملات الرقمية، فإنك تنشئ حدثًا خاضعًا للضريبة. لذا فيجب عليك الإبلاغ عن بيع العملات الرقمية أو استخدامها لدفع ثمن السلع والخدمات في إقرارك الضريبي.

يجب أن يكون لديك مسك دفاتر عملات رقمية مناسب لأنه يتعين عليك الإبلاغ عن أي مكاسب رأسمالية ناتجة عن بيعك حتى إذا كنت تبيع عملاتك الرقمية بخسارة

يمكنك التحقق من برامج مثل TaxBit وZenLedger، والتي تقوم بعمل ممتاز في دمج جميع معاملاتك الرقمية لسنة معينة وتفكيك جميع الأحداث الخاضعة للضريبة.

رسوم التداول

هناك عامل آخر يجب مراعاته عند تحويل العملات الرقمية أو البيتكوين الى كاش وهو رسوم التداول المحتملة. تفرض مختلف تطبيقات الصرافة وتحويل الأموال رسومًا مختلفة بناءً على العملة الرقمية التي تبيعها وازدحام الشبكة والمبلغ الذي تبيعه.

تكلفة الفرصة

على عكس الأسهم أو الأوراق المالية التقليدية، فإن بيع عملاتك الرقمية يغلق الكثير من الأبواب. على سبيل المثال، هناك العديد من حسابات التوفير المربحة للعملات الرقمية مثل Celsius وHodlnaut التي تتيح لك إيداع عملتك الرقمية لكسب دخل سلبي. اعتمادًا على العملة الرقمية والسعر، يمكنك عادةً كسب 5٪ إلى 15٪ APY أو أكثر. عندما تقارن معدل الفائدة هذا بحساب توفير عادي عالي العائد، فإنك تتخلى عن الكثير من الدخل السلبي المحتمل عند بيع عملتك الرقمية.

تحويل العملات الرقمية

خلاصة

لا يجب أن يكون تحويل العملات الرقمية أو البيتكوين الى كاش أمرًا معقدًا للغاية. بين بورصات العملات الرقمية Coinbase، والتبادلات P2P، والخيارات أخرى، من السهل إلى حد ما بيع عملاتك الرقمية عندما تحتاج إلى ذلك.

تذكر فقط أن تفكر في كل صفقة بعناية، وأنك تقوم بالأبحاث الكافية لتجنب عمليات الاحتيال. إذا طلب منك شخص مفتاح محفظتك الخاصة أو أن ترسل له العملات الرقمية أولاً قبل الدفع على سبيل المثال، فهذه عملية احتيال. طالما أنك تلتزم بالعمليات المشروعة والموثوقة، فلن تواجه أي مشاكل في بيع عملة البيتكوين الخاصة بك أو أي عملة رقمية أخرى.

طرق تحويل البيتكوين الى كاش و تحويل البيتكوين الى عملة نقدية

تحويل البيتكوين الى كاش أو تحويل عملة البيتكوين الى عملة نقدية دولار …. يدرك معظم المهتمين بالعملات المشفرة صعوبة تحويل العملات المشفرة إلى عملات ورقية. صحيح أن العملات المشفرة تتوسع بطريقة مذهلة ولا مثيل لها، ويومًا بعد يوم، يبدو أن كيانًا حكوميًا أو غير حكومي يعلن اعتماده للعملات المشفرة، وآخرها Facebook، الذي أعلن عن تطوير خاص لعملة معماة. تسمى “ليبرا”.

ومع ذلك، فإن تبادل العملات المشفرة أو التعامل معها لا يزال مقصورًا على وجهات جغرافية محددة دون غيرها، نتيجة للنهج العدائي الذي تتبعه بعض الحكومات تجاه العملات المشفرة ورؤيتها تهديدًا يجب إغلاقه وعدم السماح باستخدامها بشكل دائم.

تحويل البيتكوين الى كاش

منصات التداول تعتبر أحد الحلول المتميزة من خلال توفير آلية لتحويل البيتكوين والعملات المشفرة الأخرى إلى نقود، لكنها قليلة جدًا.

ووفقًا لأحد التقارير المنشورة مؤخرًا، فإن 84٪ من منصات التداول هذه لا توفر تبادلًا مباشرًا للعملات المشفرة مقابل العملات النقدية، بينما يقدم 16٪ فقط منها تبادلًا للعملات المشفرة مقابل العملات الورقية.

من بين هذه النسبة الصغيرة البالغة 16٪، القليل فقط يخدم مناطق جغرافية كبيرة، والكثير منهم يقتصر على مناطق دون غيرها.

سوف نعرض لكم بعض المنصات والطرق التي تعمل على تحويل البيتكوين الى عملة نقدية.

منصة Bit stamp

توفر منصة التداول هذه إمكانية سحب العملات المشفرة عن طريق تحويلها مباشرة إلى نقود (تحويل البيتكوين الى عملة)، ما يميز منصة Bit stamp هو أنها توفر القدرة على سحب مبالغ كبيرة من النقود.

ولكن يبدو أن رسومها مرتفعة، خاصة عند سحب مبالغ صغيرة، حيث يتم خصم 10٪ من كل عملية سحب. العملات التي تدعمها المنصة في عمليات السحب هي: الدولار، واليورو، والجنيه الإسترليني، والدولار الكندي، والين الياباني، لمعلوماتك ومن أجل سحب أموالك من منصة Bitstamp، يجب أن تمر بمرحلة التحقق من العميل التي تفرضها للتحقق من البيانات الشخصية. 

منصة CEX

تشبه إلى حد كبير الأنظمة الأساسية المذكورة أعلاه وتوفر القدرة على تحويل العملات المشفرة إلى عملات ورقية. تدعم المنصة القدرة على سحب العملات المشفرة بالعملات الورقية باستخدام بطاقات الائتمان.

منصة LocalBitcoins

توفر هذه المنصة اللامركزية التي تستند إلى بروتوكول P2P في عملها عروض وطلبات شراء وبيع العملات المشفرة في معظم مناطق العالم وتدعم حتى المناطق التي تعارض حكوماتها استغلال العملات المشفرة، توفر هذه المنصة حلول دفع مختلفة للعملات المشفرة مثل: Payoneer Paysera و PayPal و Cash وطرق دفع عالمية أخرى مختلفة. 

عن طريق تحويل عملات البيتكوين إلى Tether (USTD)

إذا لم تكن في عجلة من أمرك لتحويل عملات البيتكوين إلى نقود في فترة قصيرة، أو ترغب في تجنب الالتزامات الضريبية التي تفرضها الدولة، يمكنك استخدام إلى هذه الطريقة وتحويل عملة البيتكوين إلى ربط (USTD) tether، حيث نجد أن هذه الطريقة هي أفضل من التحويل إلى الدولار مباشرة، في حال كنت تفكر في شراء المزيد من البيتكوين في وقت لاحق، حيث أن تحويل الأموال من وإلى البنوك يسبب الكثير من المشكلات القانونية الضريبية، فهذه الطريقة تساعد أيضًا في تجنب التقلبات في أسعار العملات،

حيث أنها تربط سعر الصرف بأسعار الدولار، أي أن كل واحد من (USTD) يعادل دولارًا أمريكيًا واحدًا، وتساعد هذه الطريقة أيضًا في تقليل التعب والجهد عند تحويل النقد إلى بورصة لشراء عملات البيتكوين، حيث أن توفر (USTD) يساعد على شراء عملات البيتكوين بسهولة، وهي مدعومة من قِبل البورصات والتبادلات العالمية.

التحويل عن طريق بيع عملات البيتكوين للأصدقاء والمعارف

يمكنك بيع عملات البيتكوين الخاصة بك إلى معارفك وأصدقائك مقابل النقود، إذا كنت ترغب فقط في كسب المال، فهذه الخطوة تساعدك في الحصول على المال، وفي المقابل تساعد الآخرين في الحصول على عملات البيتكوين لبدء طريقهم في مستقبل البيتكوين.

من خلال Virowx و payoneer و paypal

يتم ذلك عن طريق تحويل عملة البيتكوين إلى موقع PayPal، ثم تحويلها إلى Payoneer للحصول على الأموال نقدًا من خلال بطاقة Payoneer المصرفية.

من خلال موقع CEX IO و payoneer أو أي بنك آخر

تتطلب هذه الطريقة أن يكون لدى الشخص حساب بنكي أمريكي، أو يمكن أن يكون الحساب غير مصرفي. ولكن يجب أن يكون حسابًا عالميًا من أجل قبول التواصل مع الأموال من أي مكان في العالم. وبعد تحويل الأموال الموجودة على الموقع إلى دولارات، يتم توجيهها إلى محفظة الموقع، نختار تحويل الأموال. ونقوم بتحويل الأموال إلى الحساب المصرفي، والذي يتم السحب منه عبر أي منفذ متاح.

ماكينات تحويل البيتكوين الى كاش

تحويل البيتكوين الى عملة نقدية يعتبر من الحلول المميزة للكثير من مستخدمي عملة البيتكوين ولكنها للأسف متوفرة في بعض
المناطق الجغرافية دون غيرها من المناطق الأخرى.

توفر أجهزة الصراف الآلي حلولاً عملية وسريعة لتحويل العملات المشفرة إلى نقود. تعد بطاقة الائتمان ورقم محفظة التخزين كافيين للآلة لمعالجة التحويل بسلاسة. 

يسهل عملية بيع عملات البيتكوين، وهذا هو الحال إذا كان لديك مجموعة من المعارف أو الأصدقاء الموجودين في هذه العملية تبادل العملات من خلاله ، وهو إرسال عملات البيتكوين إلى حسابهم الخاص، ويقومون بتحويل الأموال نقديًا، ويساعد الآخرين على جمع عملات البيتكوين المختلفة لبدء رحلتهم مع Bitcoin، والتي تعتبر عملة سهلة التعامل معها. 

كما أنه في حالة وجود وسطاء، يكون من السهل تبادل العملات من خلالهم، كما يمكن التعامل مع بورصات الصرف المعروفة. يمكن الحصول على العملات، وأيضًا من خلال البورصة، بالدولار، وهذا يوفر عليك التعب والجهد الذي تتعرض له. 

تتيح ماكينات ATM حلول مناسبة وسريعة في تحويل العملات المشفرة للعملات النقدية. ويكفي بطاقة ائتمانية ورقم محفظة التخزين لتقوم الماكينة بعملية التحويل بسهولة.

ملخص تحويل البيتكوين إلى عملة نقدية

هذه بعض الطرق الشائعة حول تحويل عملة البيتكوين الى مبلغ كاش

  • هناك طريقة أخرى لتحويل عملات البيتكوين الخاصة بك إلى دولارات وهي بيع عملات البيتكوين لأصدقائك وعائلتك.
  • إذا كان السبب هو جني بعض الأرباح وليس لأنك لا تشعر بالثقة بشأن مستقبل البيتكوين.
  • بيع عملات البيتكوين مباشرة لأصدقائك وعائلتك هو الخيار الأمثل.
  • سيساعدهم هذا أيضًا على البدء في استخدام Bitcoin وسيوفر رسوم معاملاتكما (الوسيط)، ولكن لا يتخذ هذا المسار سوى عدد قليل.
  • كما أوصينا سابقًا بعدم الكشف عن استثماراتك في البيتكوين والعملات المشفرة لأي شخص.
  • من الممكن شراء وبيع عملات البيتكوين من خلال ماكينة الصراف الآلي بسهولة واستلام عملات البيتكوين بالدولار. أو بعملتك المحلية، ولكن تذكر أن هذا ينطبق على ماكينة الصراف الآلي بيتكوين فقط، والتي تتزايد في عدد حول العالم. وقد لا تكون متوفرة في بلدك في الوقت الحاضر.
تحويل العملات الرقمية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe