1 الشعب الأردني يقطع السياج الفاصل بين الأردن وفلسطين وينجح في الدخول إلى فلسطين

0 259

1 الشعب الأردني يقطع السياج الفاصل بين الأردن وفلسطين وينجح في الدخول إلى فلسطين

1 الشعب الأردني يقطع السياج الفاصل

الشعب الأردني  : بالفيديو لحظة اجتياز الشعب الأردني السياج والدخول إلى الأراضي الفلسطينية لأول مرة بتاريخهم . تداول ناشطون أردنيون، مساء اليوم الجمعة، مقاطعاً مصورة تظهر لحظة دخول مئات المتظاهرين الأردنيين، الأراضي الفلسطينية لأول مرة، في لحظات وصفوها بـ”تاريخية”. كان و لا زال هذا الشعب الابي بمختلف أطيافه داعما للشعب الفلسطيني علي مدار السنين . 

زحف الاف الأردنيون اليوم الجمعة، نحو الحدود الأردنية الفلسطينية، لدعم الشعب الفلسطيني، وسط محاولات المتظاهرين لاجتياز الخط الحدودي مع فلسطين.

ووسط محاولات اجتياز الحدود، تقوم قوات الأمن الأردني بمنع محاولات عبور المتظاهرين من بين المزارع باتجاه الشريط الحدودي. للمزيد اضغط علي الرابط التاليhttps://www.anbaalwatn.com/


زحف الاف الأردنيون اليوم الجمعة، نحو الحدود الأردنية الفلسطينية، على الفلسطينيين في القدس وقطاع غزة.

وطالب المتظاهرون السلطات بفتح الحدود، ويأتي تفاعل الأردنيين مع دعوات الاحتشاد ضمن هاشتاغ “#يلاعلىالحدود”.

ومن المقرر أن يؤدي المحتشدون خطبة وصلاة الجمعة في منطقة الكرامة الحدودية، لمؤازرة الشعب الفلسطيني.

وأفادت وكالة “وفا” بأن المشاركين توافدوا صباحا إلى الحدود مع فلسطين، حاملين الأعلام الفلسطينية، بالإضافة إلى لافتات منددة بالاعتداءات الإسرائيلية في القدس وغزة.

وخلال الأيام الماضية، شهدت معظم المدن الأردنية وقفات واعتصامات تضامنا ودعما للمقدسيين، وتنديدا بالاعتداءات الإسرائيلية في القدس وقطاع غزة. الوضخ الاقتصادي

وشهد محيط سفارة إسرائيل في عمان وقفات جماهيرية، طالبت الحكومة الأردنية بطرد السفير الإسرائيلي من عمان.

وقال أحد المغردين تعليقاً على اجتياز الحدود الفاصلة بين الأردن وفلسطين: “‏لحظات تاريخيه لا تتكرر كثيرًا، ولو أنها حتى الآن لمسافة بسيطة ومن خلال فتحة صغيرة في السياج، استطاعوا الدخول منها”. 

كما أشارت وسائل إعلامية إلى أن الشعب الأردني قطع السياج الفاصل بين الأردن وفلسطين ونجح في الدخول إلى الأراضي الفلسطينية لأول مرة.

وقال ناشطون إن أعداد المتظاهرين في تزايد كبير. وكان لتويتر  نصيب كبير في  تسليط   الأضواء علي ما يحدث في فلسطين 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe