17- طريقة ادخال جملة الكودMetaMask – Blockchain Wallet‏

0 195

17- طريقة ادخال جملة الكودMetaMask – Blockchain Wallet‏

طريقة ادخال جملة الكود في الميتاماسك

ما هو الميتاماسك

هو برنامج محفظة تشفير مجاني يمكن توصيله فعليًا بأي منصة قائمة على Ethereum، سواء كنت تبحث عن إنشاء أول رمز غير قابل للاستبدال (NFT) أو إقراض الأصول على بروتوكول التمويل اللامركزي (DeFi) أو ببساطة ترغب في شراء ونقل الرموز المميزة المستندة إلى Ethereum فستحتاج أولاً إلى تنزيل برنامج محفظة تشفير متوافق والتي ستسمح لك بتخزين أي أصول تقوم بإنشائها أو شرائها بالإضافة إلى الاتصال بأي نظام أساسي مبني على قمة سلسلة Ethereum blockchain .

في حين أن هناك عددًا من خدمات المحفظة المختلفة المتاحة، فإن ميتاماسك هي الأكثر شيوعًا إلى حد بعيد مع أكثر من 21 مليون مستخدم نشط شهريًا بزيادة تصل تقريبًا إلى 38 ضعفًا منذ عام 2020، ببساطة ميتاماسك هي خدمة مجانية للمحفظة الساخنة (أي المتصل بالأنترنت بشكل دائم) المتاحة كتطبيق للهواتف الذكية أو امتداد متصفح الويب، مما يعني أنه يمكنك تنزيله مباشرة على هاتفك أو متصفح Google Chrome أو Mozilla Firefox أو Brave أو Edge المشابه لملحق مانع الإعلانات

to buy from Amazon press here

https://amzn.to/3LlGVmu

وتعتبر أحد الأسباب الرئيسية التي تجعل ميتاماسك تحظى بشعبية كبيرة بين مستخدمي التشفير الجدد والحاليين هو قابليتها للتشغيل البيني مع جميع الأنظمة الأساسية القائمة على Ethereum تقريبًا، ويسمح ميتاماسك للمستخدمين بالاتصال بأكثر من 3700 تطبيق لامركزي مختلف وخدمات الويب.

كيفية ادخال جملة الكود في الميتاماسك

ستظهر بعد ذلك شاشة توضح ماهية عبارة الاسترداد السرية ، وكيف يجب عليك نسخها (على ورق وليس في شكل رقمي) ومعلومات حول سبب عدم مشاركة عبارة الاسترداد السرية الخاصة بك مع أي شخص، باختصار تتكون عبارة الاسترداد السرية الخاصة بك من 12 كلمة عشوائية، إنه موجود كنسخة احتياطية في حالة فقد الهاتف أو الكمبيوتر المحمول حيث يتم تنزيل محفظة ميتاماسك الخاصة بك وتحتاج إلى استيرادها إلى جهاز جديد.

ستحتاج إلى نسخ كل كلمة بعناية بالترتيب الذي تظهر به على الشاشة، حيث يعد ترتيب الكلمات أمرًا بالغ الأهمية حيث لن تتمكن من استيراد حسابك إلى جهاز جديد إذا كانت الكلمات بترتيب خاطئ حتى إذا أدخلت كل الكلمات الـ 12 الصحيحة، سيطالبك ميتاماسك بعد ذلك بكتابة التسلسل المكون من 12 كلمة قبل الانتقال إلى الخطوات النهائية.

MetaMask‏
MetaMask‏

كيفية إنشاء محفظة ميتاماسك

هناك عدة خطوات يجب اتباعها عند التخطيط لإنشاء محفظة ميتاماسك المجانية، وتلك الخطوات هي:

  • تنزيل برنامج محفظة ميتاماسك على الجهاز الذي اخترته من خلال زيارة الموقع الرسمي، حيث سوف تظهر لك الخيارات التالية:
  • المتصفح: وهو يكون متوافق مع متصفح Google Chrome أو Firefox أو Brave أو Edge.
  • Android: يكون متوافق مع أي هاتف ذكي يعمل بنظام التشغيل Android.  من هنا
  • iOS: يكون متوافق مع أي iPhone.
  • بمجرد تحديد الخيار المناسب انقر فوق الزر “تثبيت ميتاماسك لـ …”.
  • ثم انتقل إلى رمز الامتداد في الزاوية اليمنى العليا من متصفح الويب الخاص بك وابحث عن خيار ميتاماسك بمجرد تنزيل البرنامج بنجاح، انقر فوق الزر “البدء” وسيتم نقلك إلى الصفحة التالية وتقديم خيارين.
  • الخيار الأول وهو استيراد المحفظة: هذا مخصص للمستخدمين الذين لديهم بالفعل محفظة ميتاماسك موجودة على جهاز مختلف ويرغبون في استيرادها إلى جهاز جديد.
  • والخيار الثاني وهو إنشاء محفظة: هذا مخصص للمستخدمين الذين يرغبون في إعداد محفظة ميتاماسك جديدة تمامًا.
  • حدد خيار “إنشاء محفظة” ووافق على إخلاء مسؤولية قصير يظهر وأنشئ كلمة مرور عندما يُطلب منك ذلك كما هو الحال مع أي كلمة مرور.
  • قم بتأكيد العبارة الاحتياطية في الشاشة التالية عن طريق إدخال الكلمات بنفس الترتيب المحفوظ مسبقًا.
  • ثم النقر فوق “تأكيد” بمجرد الانتهاء.
  • والآن قد تكون أكملت تقريبًا عملية إعداد ميتاماسك، ما عليك سوى النقر فوق “تم كل شيء” في الصفحة الأخيرة، وسيتم تسجيل دخولك تلقائيًا إلى ميتاماسك.
  • إذا تم تسجيل خروجك في أي وقت فستتمكن من تسجيل الدخول مرة أخرى بالنقر فوق الرمز المضاف إلى متصفح الويب الخاص بك (يوجد عادةً بجوار شريط URL).

ما هي إيجابيات ميتاماسك

هناك عدة مزايا لميتاماسك، من أهمها:

  • يتم استخدامه بشكل شائع لذا يحتاج المستخدمون فقط إلى مكون إضافي واحد للوصول إلى مجموعة واسعة من Dapps.
  • بسيط، حيث أنه بدلاً من إدارة المفاتيح الخاصة يحتاج المستخدمون فقط إلى تذكر قائمة بالكلمات ويتم توقيع المعاملات نيابة عنهم.
  • يوفر المساحة، حيث لا يتعين على المستخدمين تنزيل Ethereum blockchain لأنه يرسل طلبات إلى العقد خارج كمبيوتر المستخدم.
  • متكامل، حيث تم تصميم Dapps للعمل معها لذلك يصبح إرسال Ether وإخراجها أسهل بكثير.
  • سهولة الاستعمال، يعد البدء باستخدام ميتاماسك أمرًا سهلًا وسريعًا ومجهول الهوية، حيث لا تحتاج حتى إلى عنوان بريد إلكتروني، ما عليك سوى إعداد كلمة مرور وتذكر عبارة الاسترداد السرية وتكون قد انتهيت.
  • الحماية، حيث يتم تشفير معلوماتك في متصفحك ولا يمكن لأي شخص الوصول إليها في حالة فقدان كلمة المرور، بالإضافة إلى أنه لديك مرحلة استرداد سرية مكونة من 12 كلمة من أجل الاسترداد، والجدير بالذكر أنه من الضروري الحفاظ على سلامة العبارة الأولية حتى أن ميتاماسك ليس لديها معلومات عنها بمجرد فقده لا يمكن استعادته.
  • متجر تشفير مدمج، فهو يدعم فقط إثر والرموز الأخرى المرتبطة بـ إثر، بما في ذلك الرموز المميزة ERC-20 الشهيرة، ويتم إنشاء العملات المشفرة (باستثناء الأثير) على Ethereum كرموز ERC-20.
  • النسخ الاحتياطي، يقوم ميتاماسك بتخزين معلوماتك محليًا، لذلك في حالة تبديل المتصفحات أو الأجهزة يمكنك استعادة محفظة ميتاماسك باستخدام عبارة الاسترداد السرية الخاصة بك.
  • دعم المجتمع، حيث أصبح ميتاماسك في أغسطس 2021 موطنًا لـ 10 ملايين مستخدم نشط شهريًا حول العالم، حيث تحافظ واجهة المستخدم البسيطة والبديهية على دفع هذه الأرقام بزيادة قدرها 1800% عن يوليو 2020.

ما هي سلبيات ميتاماسك

على الرغم من إيجابيات ميتاماسك أيضًا فهو يتضمن عدة سلبيات، منها:

  • تعد جهة خارجية، حيث يحتفظ ميتاماسك بمفاتيح خاصة داخل متصفح المستخدم، فهذا أقل أمانًا من الأجهزة أو المحفظة الورقية، فهو حل وسط معقول لسهولة الاستخدام.
  • العقد الخارجية، بدلاً من أن تكون عقدة كاملة فإنها تعتمد على العقد الخارجية التي يكون لها أحيانًا وقت تعطل قد يتسبب في توقف ميتاماسك عن العمل.

بدائل محفظة ميتاماسك

هناك عدة بدائل لمحفظة ميتاماسك المجانية، هي:

  • التكافؤ:

فهو محفظة أخرى قائمة على المتصفح توفر الوصول إلى Dapps ومعاملات Ethereum.

  • مستعرض Mist:

متصفح مصمم للوصول إلى Dapps الذي يعمل مع Mist wallet وهي محفظة Ethereum ذات عقدة كاملة.

  • MyEtherWallet:

وهي محفظة على الإنترنت مشهورة بالمثل تعتمد على عملات ورموز إيثريوم، ويسمح لك بإجراء المعاملات دون الحاجة إلى تنزيل Ethereum blockchain ولكنه لا يندمج في Dapps بنفس الطريقة.

طريقة ادخال الكود في الميتمارس

ما هي عملة ميتمارس

ميتامارس METAMARS هي منصة واقع افتراضي مدعومة من منصة تداول العملات الرقمية بينانس، يمكن للمستخدمين ربح عملات ميتمارس عن طريق إنشاء محتوى، وتجربة وتطبيق هذا المحتوى، والأراضي التي يتم بيعها من خلال ميتمارس تصبح بالكامل للأصحاب الذين قاموا بشرائها، وهذا يعطيهم القدرة على التحكم بالكامل بهذه الممتلكات.

نظام ميتمارس مبني على البلوك تشين، والمالكون يمكنهم ان يقوموا بشراء الأراضي ويبنوا عليها كل انواع المتاجر ويمكن ان يتم تأجيرها من اجل كسب النقود، هذه العملة يمكن ان تدر عليهم الثروة والمال في الواقع حتى لو انها لا تزال في بداية نجاحها، حيث لا تعتبر من العملات الرقمية المشهورة الأخرى مثل بيتكوين او ايثريوم. 

سعر ميتمارس

سعر ميتمارس المباشر هو $ <0.0000001 لكل (ميتمارس/ دولار امريكية) اليوم مع قيمة سوقية حالية تبلغ $ 0 دولار امريكي. حجم التداول خلال 24 ساعة يبلغ $ 0 دولار امريكي، كما أنّه يتم تحديث سعر METAM مُقابل الدولار الامريكي بالوقت الحقيقي. وقد تغيّر سعر ميتامارس بنسبة +0% خلال 24 ساعة الأخيرة. وتبلغ قيمة العملات الحالية المتوفرة للتداول في السوق $ 0

لا يوجد معلومات كافية لبيانات سعر ميتام او ميتامارس على بينانس، ويمكن ان يستفيد الشخص من الدخول لمنصة بينانس من اجل معرفة أسعار العملات المحلية المتوافرة في السوق وتداولها مقابل الدولار الامريكي، كما يمكنه معرفة العملات الخاسرة والرابحة بشكل يومي من خلال تفقد المنصة. 

مزايا عملة الميتمارس

هذه العملة الرقمية غير المعروفة الى حد ما تتميز بالعديد من الخواص التالية

  • يدعي المستخدمون ملكية الأرض الافتراضية على أساس التقنيات والامور المتبعة في البلوك تشين.
  • يتحكم مالكو الأراضي في المحتوى الذي يتم نشره على ممتلكاتهم.

تسويق العملة الرقمية

تم فيما سبق ذكر ثلاث خطوات ﻹنشاء عملة رقمية و هي:
1. مجتمع يستخدم العملة الرقمية
2. البرمجة والتعديلات على الكود
3. تعدين العملة الرقمية الجديدة

والآن الخطوة الرابعة و هي :
تسويق العملة والبحث عن المستثمرين
هناك مواقع و منتديات و صفحات اجتماعية متخصصة في عالم العملات الالكترونية و هنا يبدأ عمل مؤسس العملات الرقمية فعليه نشر كافة الخصائص والملومات والميزات المتعلقة بالعملة الجديدة على هذه المواقع والصفحات لكي يجعل المؤسس عملته ذات ثقة و عليه الاستفادة من كل ردود أفعال أعضاء و رؤساء على العملة الجديدة ،

ثم يقوم بالخطوة التالية وهي نشر عملته الرقمية الجديدة على الصفحات و المنتديات الغير متخصصة بذلك مع تقديم الشرح الكافي لمستخدمي تلك المواقع و توضيحا لهم أن هذه العملات الرقمية ماهي إلا عملة بديلة عن العملات الورقية المتداولة ، أي بإمكان مستخدمها أن يقوم بالشراء عبر الشابك وكأنه يستخدم بطاقة ماستركارد و بإمكانه أيضا استبدال عملته الرقمية مقابل العملات الورقية كالدولار  وغيرها

Gold invest

*  عوامل استقطاب المستثمرين
جذب المستثمرين يحتاج الى مقومات وعوامل تتوفر في العملة و هذه العوامل هي
أولاً :  انتقال العملة من شخص ﻵخر يجب أن يحتاج الى زمن قصير
ثانياً : انتقال العملة من شخص ﻵخر يجب أن يحتاج الى رسوم قليلة جدا
ثالثاً : قيمة العملة في السوق يجب أن تكون جيدة
رابعاً : الاعتماد على معدنيين مثابرين ليقوموا بتعدين العملة الرقمية الجديدة
وكلما كانت هذه العوامل متوفرة في العملة و قادرة على جذب أكبر قدر ممكن من المستثمرين كانت نتائج ذلك أفضل على العملة ﻷن كثرة المستثمرين يعطي دعم مادي و قيامهم باستخدام العملة كوسيلة دفع في الشركات و المشاريع الخاصة بهم فتزيد القيمة السوقية للعملة .

* تصنيف العملة الرقمية
يجب على مؤسس العملة الرقمية الالكترونية الجديدة أن يكون مثابرا وصبورا لا يستسلم ﻷن كل شيء في بدايته صعب فليس من الضروري أن تكون العملة الجديدة عالمية ولكنها محلية وتستخدم في مواقع تسوقية عالمية فمثلا سعر عملة البيتكوين في الوقت الحاضر ليس هو نفسه الذي بدأت به و بهذا يتم القول بأن إنشاء عملة رقمية جديدة ليس أمر سهلاً ولا صعباً للغاية وهناك سعيد بن جبلي عربي من المغرب قام بتأسيس عملة رقمية مشفرة تسمى سانتكوين .
و هكذا يكون قد تم إنشاء عملة رقمية بهذه الخطوات الأربعة فمن أراد الاستمرارية و الثبات لعملته الجديدة عليه إتقان هذه الخطوات و تطبيقها بشكل كامل .

تطبيقات إنشاء محفظة

MetaMask – Blockchain WalletConsenSys

Buy & Sell Crypto Tip MetaMaskAdvancedAM Bokon

Trust: Crypto & Bitcoin WalletDApps Platform, Inc.

OpenSea: NFT marketplaceOpenSea

Ethereum Wallet – ETH exchangeFreewallet – Crypto Service

SafePal-Crypto wallet BTC NFTsSafePal Wallet

Blockchain.com Wallet: Buy BTCBlockchain Luxembourg S.A.

Zerion: Crypto DeFi WalletZerion Inc

JulWalletJustLiquidity

Wombat – Gaming wallet for Ethereum, EOS & moreSpielworks

Ledgis WalletInstitute of Blockchain Technology Co., Ltd

Exodus: Crypto Bitcoin WalletExodus Movement, Inc.

Enjin NFT Crypto Wallet – إيثيريوم، بيتكوين، ERC20Enjin PTE LTD

MathWallet: Bitcoin,Ethereum,EOS,Polkadot,CosmosMath Global Co.,Ltd.

Coinomi: Crypto Bitcoin WalletCoinomi

Matrixport: Buy & Earn CryptoMatrixport Technologies Ltd

Bitcoin Wallet & Ethereum Ripple ZIL DOTAtomic Wallet

USDT Wallet – buy Tether coinFreewallet – Crypto Service

Ronin WalletSky Mavis Pte. Ltd.

imToken: Crypto & DeFi WalletIMTOKEN PTE.LTD.

SafeMoonSafeMoon

Slope WalletSlope Finance

CoinMarketCap: أخبار التشفيرCoinMarketCap.com

Mycelium Bitcoin WalletMycelium Developers

Cryptology: Blockchain WalletCypher OÜ

محفظة D’CENT CryptoIoTrust Co., Ltd

TokenPocket Wallet Crypto DeFiTokenPocket Foundation

محفظة بيتكوين و عملات رقميةFreewallet – Crypto Service

WalletSwap: Crypto WalletByte App

Coin98 FinanceCoin98 Finance LTD.

Ethereum Dapper LegacyDapper Labs

KuCoin تداول التشفير بتكوينKucoin Technology Co., Ltd.

ViaWallet – 多链多币种加密货币资产管理区块链钱包ViaBTC

Samourai WalletSamourai

BlueWallet – Bitcoin WalletBlueWallet Services S. R. L.

Huobi Wallet – Secure DeFiHuobi Wallet

Guarda Crypto Wallet BitcoinGUARDA

Crypterium | Bitcoin WalletCrypterium AS

Lead Wallet – Swap, Multisend BTC, BNB, ETH, LEADLead Cyber Services Limited

CoinGecko – Live Crypto PricesCoinGecko

GoodDollar: Claim Crypto UBIGoodDollar

Ripio: Comprar Ethereum y BTCRipio Holding

Coinbase Wallet: NFTs & CryptoCoinbase Wallet

CoinCodex – Live Crypto & Bitcoin Price PortfolioCoinCodex

VeChainThor WalletVECHAIN TECHNOLOGY SEA PTE. LTD.

CoinPayments – محفظة عملات للبيتكوين/العملاتCoinpayments Inc

Muun – Bitcoin and Lightning Walletmuun

StormGain Express: Digital Currency MarketplaceMarketing Partners Limited

BTCوETH قم بشراء – Crypto.comCrypto Technology Holdings Limited

MOBOXMOBOX Ltd.

Phemex: Buy Crypto & BitcoinPHEMEX TECHNOLOGY PTE. LTD.

Meta NFT Maker: Create Crypto Art Metaverse WalletMix App Developer

Time Stope – Time collector, Time Miner. mine 24HTimeStope Dev

Klever Wallet: Buy Bitcoin, Ethereum, Tron, CryptoKlever Wallet: Bitcoin, Ethereum, TRX & Crypto

Roseon WonderAppRoseon Finance

XRP Wallet – buy Ripple coinFreewallet – Crypto Service

Findora WalletDiscreet Labs Limited

BinemonBinemon

WallETH Ethereum Walletligi

Cloud EarningFone

MineGo Network – Cloud EarningMinego Inc.

Crypto & Bitcoin Wallet AppExscudo OU

GoSwapp – Uniswap, Pancakeswap, Quickswap, ToolsQuikTeq

XDC WalletXinFin Community

Bycoin:Crypto,Metaverse WalletChainboat Technology Ltd

Crypto.com l DeFi WalletDeFi Labs

Nodle Cash | Earn CryptoNodle

SincApp | Kripto Para UygulamasıSTechnology

EFast EFree – Earn Real EthereumB Programmers

Coin WalletCoinSpace

Cratos: Earn CRTS everydayPharos Labs INC.

Spot – Bitcoin & crypto walletSpot crypto wallet

Safeswap OnlineSafeswap Online

MetaheroMetahero

NovaDAX – Comprar e vender bitcoin e criptomoedasNOVADAX BRASIL PAGAMENTOS LTDA

Citadel OneCitadel.one

NFT Maker Metaverse Art CreateMix App Developer

Vite WalletVite Labs

كسب NFT – Crypto DragonsRealis

Crypto60sec – GameFi MetaverseCrypto60sec

Talken – Multi-chain NFT Wallet & MarketplaceColligence Inc.

Ethermine Pool Monitor & Notification (3rd App)GoodProducts Soft

CryptoRize – Earn BTC & SHIBB Programmers

FreeAirdrop – Earn Free Crypto AirdropsFreeAirdrop

Bitcoin Wallet: Blockchain NFTInvoVN Solutions

ÑeriAppYellowCap.io

GoArt – Art NFT CreatorEverimaging Ltd.

Polygon Faucet App – Matic AppJwngma Basty

Bitfy SuperApp de CriptomoedasBitfy

MetaWalletMetaBank

Crypto ChallengeSwissBorg

NFTBankNFTBank

Donut 2FA to Blockchain WalletConsensys

Ethereum Block ExplorerApprovedApps

FEGtrackiTurizam.hr

Botwars: Crypto Trading Game & Market SimulatorQuazard Uncharted Gaming

محفظة بيتكوين من DoWallet. محفظة تشفير آمنة.Wallex, Inc.

Course Defi Kingdoms & SecretsMicroLAB Dev

Ledger walletSmarthelp Team

Crypto Watch Face – Wear OSjdevelops

Fantom WalletFantom Operations Ltd

AYRA ECOSYSTEMITH PROJECTS BLOCKCHAIN

NFT Creator for OpenSea6Hive OU

Quarashi Wallet VPN Chat DEXQuarashi.Network

BuildBee Easy 3D printingBuildBee

Yuser: Social Currency & NFTsYuser Inc.

MetaCode WalletMetaCode Limited

Pi BusinessTran Viet Dung

Delta Investment TrackerOpus Labs NV

Fake Bitcoin WalletBinary Matter

Coin Market Caprecreation

لعبة NFT – NinjaFTStaats Customs Inc.

Blitzionaire – NFT gamePlaynance LTD

Ads Manager for MetaAds Manager for Meta

Lumi Collect – ERC721 Wallet&ETH dapp browserLUMI SOFTWARE LTD

ETHEREUM METAMASK GAMEuniverd_1

Crypto Spin GameZomobe Games

Bitcoin Wallet: NFT MarketInvoVN Solutions

Ethereum Mining CourseWeForce

Merge CatsMindravel Games

Fintechee Trading PlatformFintechee

Metamask-LuckyVeronica S Leonard

Metarium – Decentralized RoomYura Filin

تصميم شعارات احترافي عربي LogoSplendid App Maker

Libonomy: Mobile WalletLibonomy

NFT MarketplaceDigitale Uitgeverij The Matrix

Muse FrameMuse Frame

Crypto Games BitcoinYilmaz Software

Rainball WalletDEVFoXWallet

Crypto ReminderM’enfinTRY 49.99‏

WaynanceBlockchain Applications SL

definnPay BizmefinnTechnology co.,ltd.

VeeFriends GalleryDaniil Shumko

Darkblock NFT ViewerDarkblock

Crypto Mini Games – Web3 BSCCrypto Mini Games

Art NFT Creator GuideDigi Tech Pro

Fubank-Crypto Networth TrackerPolymath Ventures

TokenCastCody Born

DGaming StoreDGaming

FantasySpace Surreal MetaverseFantasySpace

The Meta Mask CasinoHomeric Inc

NFTs for Intellectual PropertyVal Kleyman

PayDayColin Walsh

Satochip 2FASatochip

What is a NFT | All About NFTBoob

TokenWorldAppJamel Tyler

How to create and sell NFT tokenPRIORITET LLCTRY 10.99‏

CryptoGalaxyZEECHAIN

NFT SHiboshi Creator GuideDigi Tech Pro

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe