10 – فوائد السباحة

0 133

10 – فوائد السباحة

Swimming benefits

فوائد السباحة متعددة؛ فهي تمنح الجسم العديد من الفوائد الصحية والنفسية أيضا، كذلك فإن السباحة مفيدة للأطفال وللنساء الحوامل عندما تتم ممارستها بطريقة صحيحة.

فوائد السباحة كثيرة فهي من الرياضات الصحية والآمنة، ولذلك فهي منتشرة وهناك الكثير من الرياضيين الذين يمارسون السباحة. في وقتنا الحالي تعتبر السباحة أحد الأنشطة الرياضية والترفيهية التي تمنح الجسم عدة فوائد، هذا بالإضافة إلى كونها رياضة عالمية لها قوانينها ومنافساتها ودورياتها. هناك عدة أنواع للسباحة منها سباحة الظهر وسباحة الفراشة وسباحة الصدر وأخيراً السباحة الحرة التي يمكن فيها أن يختار السباح طريقة السباحة التي يحبها. في السطور التالية سوف نتطرق إلى عرض فوائد السباحة سواء للأطفال أو للحامل أو للجسم بصورة عامة.

فوائد السباحة للأطفال

  1.  من فوائد السباحة للأطفال أنها تعزز الصحة البدنية لديهم.
  2. تدعم المهارات الاجتماعية لدى الأطفال
  3. تدعم الوظائف الإدراكية عند الأطفال.
  4. تدعم الثقة بالنفس عند الأطفال.
  5. من فوائد السباحة للأطفال أنها تبني أجسام سليمة.
  6. قد تحمي طفلك من التوجه طوال اليوم نحو الألعاب الإلكترونية.
  7. تنمي استقلالية الطفل واعتماده على نفسه.

فوائد السباحة للحامل

  1. تساعد السباحة في فترة الحمل على تقوية عضلات الحامل.
  2. رياضة آمنة على كل من الأم والجنين في بعض مراحل الحمل، حيث أنه لا ننصح الحامل بفرط الحركة في أول الحمل.
  3. من فوائد السباحة للحامل تمنع ظهور ترهلات بعد الولادة.
  4. تقلل من التشنجات العضلية وتخفف التعب، مما تعطي شعور بالراحة لكافة أجزاء الجسم.
  5. تقلل من الشعور بالغثيان في الصباح لدى الحامل.
  6. تحسن من عمل الرئتين والجهاز التنفسي، كما أنها تحسن من عمل عضلة القلب.
  7. تقوي مناعة الحامل ضد الأمراض.
  8. تعمل على تحسين شكل جسم الحامل وتأهبه للولادة.
  9. تخفف من آلام الظهر عند الحامل.
  10. من فوائد السباحة للحامل أنها تعمل على تحسين الحالة المزاجية للحامل.

فوائد السباحة
فوائد السباحة

فوائد السباحة للجسم

تعتبر السباحة من الرياضات الآمنة والصحية للجسم، تمد السباحة الجسم بالعديد من الفوائد، منها:

تحرك جميع أجزاء الجسم

واحدة من أكبر فوائد السباحة للجسم هي أنها تعمل حقًا على جسمك بالكامل من الرأس إلى القدمين. علاوة على ذلك فإنها تزيد من معدل ضربات قلبك دون إجهاد جسمك وتبني القدرة على التحمل. يركز كل منها على مجموعات عضلية مختلفة، ويوفر الماء مقاومة لطيفة.

تطبيقات-اللياقة-البدنية

تحرك الدواخل أيضاً

بينما تحصل عضلاتك على تمرين جيد، فإن نظام القلب والأوعية الدموية لديك كذلك. تقوي السباحة قلبك ورئتيك. السباحة مفيدة جدًا لك لدرجة أن بعض الأبحاث ذكرت أن السباحة قد تقلل من خطر الموت. بالمقارنة مع الأشخاص غير النشطين، فإن السباحين لديهم ما يقارب نصف خطر الموت. أظهرت بعض الدراسات الأخرى أن السباحة قد تساعد على انخفاض ضغط الدم والسيطرة على نسبة السكر في الدم.

مناسبة للأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل وحالات أخرى

يمكن أن تكون السباحة خيارًا آمنًا للتمرين للأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل أو إصابة أو عجز جزئي. قد تساهم السباحة أيضًا في تخفيف بعض الألم وتعزيز تعافيك من الإصابة. أظهرت إحدى الدراسات أن الأشخاص الذين يعانون من هشاشة العظام أبلغوا عن انخفاض كبير في آلام المفاصل وتيبسها، وقد عانوا من قيود جسدية أقل بعد الانخراط في بعض الأنشطة مثل السباحة وركوب الدراجات.

الأكثر إثارة للاهتمام، كان هناك اختلاف بسيط أو معدوم في الفوائد بين المجموعتين. لذلك، يبدو أن للسباحة العديد من الفوائد نفسها التي تتمتع بها التمارين البرية الموصوفة بشكل متكرر.

خيار آمن لمرضى الربو

تجعل البيئة الرطبة لحمامات السباحة الداخلية من السباحة نشاطًا رائعًا للأشخاص المصابين بمرض الربو. ليس ذلك فحسب بل تمارين التنفس المرتبطة بالرياضة مثل حبس أنفاسك قد تساعد في توسع سعة رئتيك والتحكم في تنفسك.

مفيدة للأشخاص المصابين بمرض التصلب العصبي المتعدد

إن الأشخاص الذين يعانون من مرض التصلب المتعدد (MS) قد يجدون السباحة مفيدة لهم. الماء يساعد على انتعاش الأطراف وهذا يساعد على دعمها خلال التمرين. يوفر الماء أيضًا مقاومة لطيفة. في إحدى الدراسات أدى برنامج السباحة الذي استمر لمدة 20 أسبوعًا إلى تخفيف الألم بشكل ملحوظ للأشخاص الذين يعانون من مرض التصلب العصبي المتعدد. شعر هؤلاء الأشخاص أيضًا بتحسن كبير من بعض الأعراض مثل التعب والاكتئاب.

فوائد السباحة في حرق السعرات الحرارية

من فوائد السباحة للجسم أنها طريقة فعالة لحرق السعرات الحرارية. إن الشخص الذي وزنه 160 رطلاً يحرق 423 سعرة حرارية تقريبا في الساعة عند السباحة بوتيرة معتدلة أو منخفضة. يمكن أن يحرق الشخص نفسه 715 سعرة حرارية تقريبا في الساعة الواحدة أثناء السباحة بوتيرة أكثر قوة. الشخص الذي وزنه 200 رطل ويمارس الأنشطة نفسها سيحرق من 528 إلى 892 سعرة حرارية في الساعة. قد يحرق الشخص الذي يبلغ وزنه 240 رطلاً بين 632 و 1068 سعرة حرارية.

عند مقارنة هذه الأرقام بالأنشطة الشائعة الأخرى منخفضة التأثير، فإن نفس الشخص الذي يبلغ وزنه 160 رطلاً سيحرق فقط حوالي 314 سعرة حرارية عندما يمشي بسرعة 3.5 ميل في الساعة لمدة 60 دقيقة. بينما تحرق اليوجا 183 سعرًا حراريًا فقط في الساعة.

تعزز الشعور بالراحة أثناء النوم

من فوائد السباحة للجسم قدرتها على مساعدتك على النوم بشكل أفضل في الليل. أجريت دراسة على كبار السن الذين يعانون من الأرق، أفاد المشاركون بتحسن نوعية الحياة والنوم بعد الانخراط في التمارين الهوائية المنتظمة التي كانت من ضمنها السباحة. السباحة متاحة لمجموعة كبيرة من الأشخاص الذين يتعاملون مع مشاكل جسدية تجعل تمارين أخرى مثل الجري أقل جاذبية. علاوة على ذلك يمكن أن تكون السباحة الخيار الأمثل لكبار السن الذين يرغبون في تحسين نومهم.

تعزيز الحالة المزاجية

قام الباحثون بتقييم مجموعة صغيرة من الأشخاص المصابين بالخرف، ولاحظوا تحسنًا في الحالة المزاجية بعد المشاركة في برنامج مائي مدته 12 أسبوعًا. إن التمارين الرياضية والسباحة فوائدها ليست نفسية فقط للأشخاص المصابين بالخرف، أثبتت الكثير من الدراسات أن التمرينات ومن ضمنها السباحة تعزز الحالة المزاجية عند الأشخاص الآخرين أيضا.

تنشيط الدورة الدموية

من فوائد السباحة للجسم أنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية في جميع أجزاء الجسم، وفي الواقع نجد أن السباحة تعمل على إفراز هرمون الإندروفين (Endorphins) الذي يتحكم بشكل كبير في قدرة دماغ الإنسان على الاستجابة والاستقبال، كمل أنه له دور كبير في تسكين الآلام، كما أنها تعزز من نمو خلايا جديدة في الدماغ.

تساعد في إدارة التوتر

قام الباحثون بمسح مجموعة من السباحين مباشرة قبل وبعد السباحة في جمعية الشبان المسيحية في مدينة تايبيه الجديدة بتايوان. من بين 101 شخص شملهم الاستطلاع أفاد 44 شخصًا بأنهم يعانون من الاكتئاب الخفيف والشعور بالتوتر المرتبط بحياة سريعة الوتيرة. بعد السباحة انخفض عدد الأشخاص الذين ما زالوا يعانون من الإجهاد إلى ثمانية فقط. توصل الباحثون إلى أن السباحة قد تكون وسيلة قوية لتخفيف التوتر بسرعة.

فوائد السباحة

بناء العضلات

السباحة تحتاج إلى مقاومة العضلات الجسم عند ممارستها، وهذا يعمل بشكل كبير على بناء وتقوية العضلات داخل الجسم. ومن الجدير بالذكر أنه تركز معظم الأنشطة الرياضية على بناء كتلة العضلات. بينما تعمل السباحة على شد العضلات بكافة أجزاء الجسم.

في النهاية ينبغي أن نشير إلى أهمية اختيار الوقت والمكان المناسب لممارسة رياضة السباحة؛ حتى تستطيع الحصول على فوائد السباحة بأقصى درجة ممكنة.

فوائد السباحة للنساء: تعرفي عليها

ما هي أهم فوائد السباحة للنساء؟ هل هناك أي مخاطر؟ وما هي أهم النصائح التي يجب الأخذ فيها؟ قم بمعرفة الإجابة بعد قراءة المقال الآتي.

تعد السباحة من الرياضات الممتعة والمفيدة في ذات الوقت، وفي هذا المقال سنتعرف أكثر على فوائد السباحة للنساء:

فوائد السباحة للنساء

هناك عدد من فوائد السباحة للنساء والتي تشمل:

1. الاسترخاء وتخفيف التوتر

تساعد السباحة على الاسترخاء الذهني وزيادة الهرمونات التي تشعرك بالسعادة، حيث أنه لا مجال لاستخدام وسائل التواصل الاجتماعي داخل بركة السباحة مما يتيح لك الاسترخاء.

كما تعمل السباحة على تحسين المزاج وتقليل إفراز الهرمونات التي تزيد التوتر، مثل: الكورتزول (Cortisol) والأدرينالين (Adrenaline). 

2. زيادة لياقة المرآة

يوصى عادةً للحفاظ على وزن مثالي وبناء العضلات بممارسة التمارين السويدية 150 دقيقة في الأسبوع من عمر 19 إلى 65، أما في حال السباحة فيتم اختصار الوقت إلى 75 دقيقة أي ما يعادل ساعة في الأسبوع. إذ أن تلك الساعة كفيلة ببناء جسم متناسق خاصةً في منطقة الذراعين والجزء العلوي من الجسم. 

3. بديل جيد للمصابات بمشكلات العظام

تعد السباحة بديل جيد عن التمارين التي تزيد من ضربات القلب للأشخاص الذين يعانون من آلام في المفاصل والعضلات، حيث أن الماء يقلل من حمل الوزن بما يعادل 90% لذا فالضغط على المفاصل والعظام يقل بمقدار نفس النسبة وهذا ما يجعل السباحة بديل جيد بالرغم أن خسارة الوزن تكون فيها أقل مقارنةً بالتمارين الأخرى. 

4. رياضة آمنة للحامل

تعد السباحة رياضة آمنة للحامل كما أنها تعمل على حمل الوزن الزائد جراء الحمل مما يعطي شعور بالراحة للحامل، عدا عن ذلك فهو يساعد في تشكيل جسم رشيق أثناء الحمل.

ويجدر التنويه أن برك السباحة التي تتراوح حرارتها بين 27 إلى 33 درجة مئوية تعد آمنة. 

5. فوائد أخرى للسباحة

هناك عدد من فوائد السباحة للنساء الأخرى والتي تشمل:

  • تخفيف آلام التصلب اللويحي لأن الماء يساعد الأطراف على الطفو.
  • زيادة قدرة الجسم على التحمل.
  • تنظيم النوم والتخلص من الأرق.
  • توفر برك السباحة في أغلب الأماكن.
  • تعزيز عمل الرئة والقلب.
  • محاربة التعب والإرهاق.
  • تخفيف الآلام والأوجاع. 

مخاطر السباحة

بعد أن تحدثنا عن فوائد السباحة للنساء لا بد أن نتطرق للحديث حول مخاطرها.

عمومًا تعد السباحة آمنة، لكن هناك بعض الحالات التي يجب استشارة الطبيب فيها قبل البدء بالسباحة، مثل: وجود جروح أو بعض الحالات الطبية، مثل الصدفية، حيث قد يزيد الكلور الموجود في حمامات السباحة الوضع سوءًا. 

نصائح عامة لممارسة السباحة

هناك بعض النصائح التي تقي من الوقوع في مخاطر السباحة وتشمل:

  • الحرص على السباحة في الأماكن المخصصة لذلك والأفضل السباحة في أماكن يتواجد فيها المنقذين.
  • اصطحاب صديق للسباحة في حال كان المكان خالي من المنقذين.
  • أخذ دروس للسباحة تتناسب مع العمر في حال كان الشخص يقوم بالسباحة للمرة الأولى.
  • استخدام واقي الشمس له عامل وقاية من الشمس يساوي 15 أو أكثر في حال كان المسبح خارجيًا.
  • محاولة تجنب السباحة بين الساعة 10 صباحًا إلى 4 مساءً عندما تكون الشمس أعلى ما يكون في السماء.
  • الحرص على شرب كميات كافية من الماء والابتعاد عن القهوة والكحول منعًا للإصابة بالجفاف.
  • التحقق من عمق البركة قبل البدء بالسباحة، إذ يجب أن تكون مقسمة إلى عمق طفيف ومتوسط وعميق.
  • ممارسة بعض التمارين الرياضية التي تقوي العضلات في النادي الرياضي قبل البدء في السباحة.

14 فوائد السباحة الصحية

السباحة للجميع، أليس كذلك! بغض النظر عن العمر أو سنوات الخبرة أو الجنس – يمكن لكل منا أن يستفيد من فوائد السباحة السحرية. هذا تمرين واحد للقلب يعمل على كل عضلة في أجسامنا ويفعل المعجزات ليس فقط من أجل صحتنا الجسدية ولكن أيضًا لصحتنا العقلية.

من المعروف أن السباحة تساعد في عدد من الأمراض. فهو لا يعمل فقط على جسمك بالكامل ويعمل كشكل يومي من التمارين ، بل يعمل أيضًا من الداخل.

فوائد السباحة للجسم

يقترح العديد من خبراء الصحة حوالي 75 دقيقة من التمارين الشاقة كل أسبوع للحفاظ على الصحة والعافية الكافية. السباحة هي أحد هذه الأنشطة التي تحرق نفس القدر من السعرات الحرارية تقريبًا مقارنة بالجري عند ممارستها دينياً لمدة ساعة واحدة. وأفضل جزء هو أنه شكل من أشكال التمرينات التي لها تأثير صفري تقريبًا ، وهو شكل ليس له تأثير قاس على مفاصلنا وعظامنا. هذه واحدة من أكبر مزايا السباحة مقابل ممارسة التمارين في صالة الألعاب الرياضية 

والتي يمكن أن يكون لها تأثير خطير على عظامنا وعضلاتنا إذا لم يتم ممارستها تحت إشراف مدرب خبير. وهو أيضًا رابع أكثر الأنشطة شعبية. ما عليك سوى القفز إلى المسبح وبمجرد أن تشعر بالراحة ، يمكنك البدء في أداء المزيد من الدورات والقيام بذلك بانتظام.

كما هو الحال في البالغين والأطفال ، فإن فوائد السباحة للأطفال كثيرة أيضًا. يمكن أن تساعد السباحة في بناء العضلات وتحسين النوم والشهية عند الأطفال. كما أنه يساعد على تحسين التنسيق والتوازن.

الآن بعد أن قمنا بتحفيزك بما فيه الكفاية ، دعنا نلقي نظرة على بعض الفوائد الرئيسية للسباحة والتي تعد بأن تجعلك تلتف على الفور تقريبًا!

1. السباحة مانحة للطاقة 

بفضل الطقس ومستويات الخمول المتزايدة لدينا ، يشعر الكثير منا بالتعب والاستنزاف بسهولة إلى حد ما. الآن ، تخلص من التعب من النافذة عن طريق استثمار 30 دقيقة ، 2-3 مرات في الأسبوع في السباحة. لن يؤدي ذلك إلى زيادة مستويات الطاقة لديك فحسب ، بل سيؤدي أيضًا إلى زيادة معدل الأيض.

تساعد السباحة في تقوية العضلات وبناء القوة والقدرة على التحمل. السكتات الدماغية المختلفة التي يمكن إضافتها إلى روتين السباحة الخاص بك هي ضربة الصدر ، الضربة الجانبية ، الفراشة ، السباحة الحرة ، وسباحة الظهر وغيرها.

2. السباحة تزيل التوتر

يمكن أن تساعدك بضع لفات ، مرتين في الأسبوع ، على الاسترخاء وتجديد شبابك. يسمح لك هذا النشاط الممتع أيضًا بالابتعاد عن الفوضى اليومية ، ويساعد في تقليل القلق ونوبات الاكتئاب. علاوة على ذلك ، فإن المجهود البدني الإيجابي يرهقك ويساعدك على النوم بسلام. كما لوحظ أن السباحة تساعد على المدى الطويل في تنظيم أنماط النوم.

تساعد السباحة في زيادة معدل ضربات القلب دون إجهاد الجسم. يعاني ما يقرب من 50 في المائة من كبار السن من الأرق ، ويمكن أن تساعد السباحة في النوم وكذلك تحسين نوعية الحياة.

3. تخفف من علامات الشيخوخة

إذا كانت الساعة القديمة تلاحقك بسرعة ، فحاول السباحة! بغض النظر عن عمرك ، للسباحة تأثير إيجابي على ضغط الدم ومستويات الكوليسترول. كما أنه يحسن أداء القلب والأوعية الدموية ، ويحسن صحة الجهاز العصبي المركزي ، ويحسن الأداء الإدراكي. لذلك ، يساعدك على الشعور بأنك أصغر سنًا ونشاطًا خاصةً عندما يتعلق الأمر بأداء وظائف جسدية منتظمة.

بما أن السباحة تساعد في التخلص من التوتر ، ومكافحة الأرق ، وتقليل القلق والاكتئاب ، فإنها تعمل أيضًا كعنصر طبيعي لمكافحة الشيخوخة.

4. تعمل على تقوية العضلات

السباحة هي تمرين شامل وشامل. وهكذا ، بينما تعمل في طريقك ضد الماء ، فإنك تهبط باستخدام معظم العضلات غير المستخدمة في جسمك. تعاني العديد من النساء من آلام أسفل الظهر المزعجة ، إذا كنت أحدهن ، فمن المحتمل أن يكون الوقت قد حان لجوءك إلى السباحة ومحاولة تخفيف آلام الظهر إلى الأبد

وهو مفيد للأشخاص الذين يعانون من التصلب المتعدد. يعمل الماء على انتعاش الأطراف ويساعد في ممارسة الرياضة دون الإضرار كثيرًا. يتم توفير مقاومة لطيفة للغاية عن طريق الماء الذي يصلح للأشخاص الذين يعانون من التصلب المتعدد. في إحدى الدراسات المحددة ، أظهر برنامج سباحة لمدة 20 أسبوعًا نتائج جيدة في الأشخاص المصابين بالتصلب المتعدد. لقد أبلغوا عن انخفاض كبير في الألم والتعب والعجز.

5. السباحة لحرق السعرات الحرارية

تعتبر السباحة واحدة من أكثر أنظمة التمرينات التي تم اختبارها وتجربتها لحرق السعرات الحرارية. ستندهش عندما تعلم أن السباحة بوتيرة منتظمة تحرق سعرات حرارية أكثر مقارنة بالمشي.

الشخص الذي يزن 160 رطلاً يحرق ما يقرب من 423 سعرة حرارية أثناء السباحة بوتيرة منخفضة أو معتدلة. سيحرق نفس الشخص 314 سعرة حرارية عند المشي بسرعة 3.5 ميل في الساعة لمدة ساعة. اليوغا لنفس الشخص قد تحرق 183 سعرة حرارية في الساعة. عندما يتعلق الأمر بحرق السعرات الحرارية ، فإن السباحة هي واحدة من أفضل الطرق وأكثرها فعالية للقيام بذلك

6. يجلب الانضباط

السباحة المنتظمة وغير المنقطعة تجلب الانضباط والصرامة في الحياة. من الممكن أيضًا تحديد الأهداف والشعور بالفخر عند تحقيقها ، وذلك بفضل السباحة. وبالتالي ، كلما سبحت أكثر ، أصبحت أكثر تركيزًا وتوجهًا نحو النتائج!

7. تمرين كامل للجسم

كون السباحة تمرينًا متعدد الأوجه يساعد على بناء قوتك وقدرتك على التحمل ، ويجعلك أكثر رشاقة ويقوي عضلاتك. للتخلص من الملل ، حاول تجربة السكتات الدماغية المختلفة التي تقدمها السباحة مثل سباحة الصدر ، والسباحة الحرة ، والفراشة ، وسباحة الظهر. كل نمط من هذه الأساليب يعالج عضلة مختلفة ، لذا من المفيد للغاية إجراء التجربة هنا!

8. السباحة هي شكل آمن من التمارين

يمكن للمرضى الذين يعانون من التهاب المفاصل أو الإصابات الجسدية أو أي شكل من أشكال الإعاقات ممارسة هذا التمرين الجميل المسمى السباحة بأمان. فوائد السباحة لآلام الظهر كعلاج فعال أيضًا. ومع ذلك ، فمن الأفضل استشارة طبيبك قبل أن تخطو إلى الماء لتتأكد من الأفضل بالنسبة لك وما لا يناسبك.

9. السباحة للربو

تعتبر السباحة نشاطًا رائعًا للأشخاص الذين يعانون من الربو أيضًا. في الواقع ، من المعروف أن تقنيات التنفس المختلفة لحبس أنفاسك تحت الماء تعمل على تحسين قدرة الرئة لدى العديد من مرضى الربو.
على الجانب الآخر ، لوحظ أيضًا أن بعض المرضى يعانون من زيادة في حدوث نوبات الربو بسبب المواد الكيميائية المستخدمة في حمامات السباحة. وبالتالي ، من الأفضل استشارة طبيبك لمعرفة ما سيكون مناسبًا لك.

10. تغير المزاج

من المعروف أن السباحة بانتظام مع مجموعة من الأشخاص ذوي التفكير المماثل تعمل على تحسين الحالة المزاجية وإعطاء دفعات من السعادة. تحافظ السباحة على محاذاة الجسم للعقل وتحافظ عليه منتعشًا ومتجددًا.

11. آمن للحمل

نعم ، هذا صحيح – فوائد السباحة للحوامل كثيرة. يمكن للأمهات الحوامل أيضًا الحصول على فوائد هائلة من هذا الشكل الرائع من التمارين. تثبت العديد من الدراسات أن النساء الحوامل اللواتي مارسن السباحة خلال فترات الحمل المبكرة والمتوسطة أظهرن مخاطر أقل تتعلق بالعيوب الخلقية والولادة المبكرة. ومع ذلك ، من الأفضل الحصول على مشورة طبيب أمراض النساء الخاص بك قبل البدء في هذا النشاط خاصة إذا كنت تعانين من أي مضاعفات أثناء الحمل

12. المرح وبأسعار معقولة

السباحة ليست مجرد متعة كبيرة ، ولكنها أيضًا ميسورة التكلفة أيضًا. فقط Google لحمامات السباحة القريبة منك ومن المؤكد أنك ستصل إلى العديد من المراكز الترفيهية في منطقتك وحولها.

13. في جميع المواسم

السباحة هي نشاط تمرين واحد يمكنك الاستمتاع به في جميع المواسم! على عكس المشي أو ركوب الدراجات التي تحتاج إلى التوقف خلال موسم الرياح الموسمية ، يمكن الاستمتاع بالسباحة جيدًا أثناء هطول الأمطار أيضًا.

14. السباحة للبشرة

السباحة في البحر مثالية للبشرة. فوائد السباحة للبشرة عديدة ، فالسباحة في مياه البحر المالحة تساعد على بقاء الجلد رطبًا وتساعد في إزالة السموم. كما أنه يعزز نمو خلايا الجلد الجديدة. ستشعر بشرتك بالنعومة والصحة.

بعض المؤشرات المهمة :

  1. قبل التسجيل في دورة سباحة كاملة ، اختر دائمًا فصلًا تجريبيًا. في بعض الأحيان ، يميل بعض الأشخاص إلى الإصابة بحساسية بسبب الكلور ، لذلك من الأفضل التحقق قبل اتخاذ القرار.
  2. ضع الكريم الواقي من الشمس دائمًا قبل دخول حمام السباحة. في حين أنه من الرائع الحصول على القليل من الاسمرار ، لا ينصح أيضًا بالتعرض لفترات طويلة للشمس.
  3. استثمر في معدات السباحة عالية الجودة – ملابس السباحة المجهزة جيدًا ، وغطاء الرأس لحماية عرفك الجميل من المياه المكلورة ، ونظارات واقية لحماية العين ، وما إلى ذلك.
  4. إذا لم تكن قد خضعت لتدريب احترافي ، يُنصح بشدة أن تدخل المسبح تحت إشراف آمن من المدربين ومدربي السباحة.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

العربيةChichewaEnglishEsperantoFrançaisEspañolTürkçe